الاثنين، 10 سبتمبر 2012

صباح الخير البرادعى عميل | مساء الخير البرادعى عميل



صباح الخير عزيزى الإخوانى ، صباح الخير عزيزى السلفى ، صباح الخير عزيزى الكنباوى ، أعرف ما يدور فى عقولكم وأنا هنا لكى أرضى رغباتكم ، البرادعى عميل أليس كذالك ؟

تستيقظ صباحاً لتغسل وجهك الكريم وتلقى التحية على أهلك وعشيرتك وتجهز نفسك لكى تقول لكل من تقابله فى العمل والشارع وتويتر وفيسبوك أن البرادعى عميل ، ولا داعى للملل ، إن إستنفذت حجة عميل الأمريكان الذى أدخل أمريكا إلى العراق فلا تقلق هناك الكثير ، مثلاً هو عميل فنزويلا الذى أدخل كوبا إلى بنما ، أو عميل عطارد الذى ساعد نبتون على إقتحام شاى العروسة ، لا تقلق ولا تتقلقل ولا تتحول عن مبدأ الجماعة ، لا شك أنك تحس بمتعة خاصة عندما تتهم شخص أنت لا تعرف عنه إلا أقل القليل بأنه عميل وخائن وتربية مخابرات ، لا شك أن هرمونات السعاد تتدفق إلى جسدك وأنا لا أريد أبداً أن أوقف هذا التدفق الهرمونى ، لكن دعنا - بعد إذنك - نراجع ما تقوله ونحاول أن نبرهن عليه بالأدلة القاطعة ، ربما تجد من يحاول أن يرد عليك وينفى عن البرادعى تهمة العمالة والجهل بالوطن ، لذالك سوف أقدم لك الطريقة الأفضل لكى تستمر على طريق الحق ولا تستجيب لأصحاب الفتن والأهواء .

لا تحاول أن تُناقش أو تُجادل أى شخص فى قلبه هوى للبرادعى ، فقط عليك أن ترسم على وجهك علامات الإندهاش المريع ، وكأنك توجه له رسالة ؛ هل هناك من يصدق البرادعى ؟ .. بهذة الطريقة أنت تزرع فى الوعى العام للمجتمع فكرة أن البرادعى عميل وخائن وهذا أمر واقع لا مفر منه ولا جدال فيه ، فقط إرفع حواجبك إلى الأعلى .. أكثر قليلاً .. نعم هكذا .. وافتح فمك على مصراعية .. إفتحه أكثر ، وأطلق عبارات الدهشة مصحوبة بعبارات الإستغفار والحوقلة والبسملة ولا مانع أن تقرأ آية الكرسى أو سورة الكهف من باب تأكيد فكرتك .

علمتنا الأيام يا عزيزى الــ أنتى-برادعى ( مضاد للبرادعى ) أن أنصار هذا العميل دائماً لديهم فيديوهات وأدلة تثبت عكس ما نقوله .. لكن هل معنى هذا أن نتراجع ؟
بالطبع لا .. لا تراجع ولا تهاون ، هذة الفيديوهات باللغة الإنجليزية وكما تعلم فإن الشعب المصرى قد تعلم الإنجليزية فى الكيلاس على يد الميس مرفت لذالك من السهل التشكيك فى أى شئ ، فقط عليك أن تبتسم الإبتسامة المعروفة وتطلق كلمة السر : فوتوشوب .

إن واجهك أحدهم بفيديو للبرادعى فى مجلس الأمن يتحدث فيه عن عدم وجود أسلحة دمار شامل فى العراق ويصف الإحتلال الأمريكى بأنه غزو عسكرى ، إستغفر الله سبعين مرة ثم حوقل وبسمل ووحد وأطلق عبارتك التى ستهز العالم : الترجمة بها خطأ .. وإطمئن سيصدقك كل الموجودين ليس فقط لأنهم لا يجيدون الإنجليزية لكن لأنهم يميلون إلى نظرية المؤامرة التى تجعل الشخص يشعر بأنه أذكى من الآخرين ويعرف خبايا الأمور .

الزن على الودان أشد من جون سينا ، والتكرار يجعل الفكرة راسخة وعقائدية فى عقل الحمار ، وكما أن الفكرة تكونت فى عقلك بالتكرار يمكنك أن ترسخها فى عقل الآخرين الذين على شاكلتك بالتكرار أيضاً .. فى كل مناسبة وبدون مناسبة ، إن كتبت تويتة على تويتر عليك أن تكتب فى آخرها "مش بتعمللى ريتويت ليه يا #برادعى يا عميل " ، وإن كتبت بوست على الفيس عليك أن تختمه بــ " لا للبرادعى عميل إلهام شاهين " ، فقط عليك أن تكرر وتكرر وتكرر ، عمييييييل عمييييييل ، ولا تشتت ذهنك حتى لا تكرر كلمة أخرى ربما سمعت بجانبك كلمة ماء مثلاً فأصبحت تكررها بلا وعى أيضاً .. مااااااء ماااااااء .

عزيزى الــ أنتى-برادعى ؛ لا تفوت الفرصة ، وإن لم توجد فعليك أن تخلقها ، وإن لم تعرف كيف تخلقها فلا تهتم يمكنك أن تقول ما تشاء بدون أى فرص ، مثلاً وعلى سبيل المثال ، مشكلة بترول كردستان العراق والحكومة الكردستانية مع الحكومة المركزية فى بغداد من المسئول فيها ؟
بالتأكيد هو البرادعى ، وإن سألك أحد الذين فى قلبهم هوى للبرادعى وكيف يكون هذا ؟
بالتأكيد لأن البرادعى عميل !
ولا تقلق فلن يرد عليك بأى جملة أخرى لأن الذبحة القلبية عادةً توقف النطق .

صباح الخير البرادعى عميل ؛ مساء الخير البرادعى عميل ، المقال إنتهى والبرادعى عميل ، البرادعى عميل والبرادعى عميل .



هناك 3 تعليقات:

  1. انا عراقي لكن بحق اعجبتني الاستفاضات الخاصة بالعراق و البرادعي و ايضاً اعجبتني التدوينة بشكل كبير تحياتي لك

    ردحذف
  2. شكراً لك أخى العزيز وشكراً لإنصافك ،، فى وطنى يتهمون هذا الرجل بأنه ساعد الإحتلال الأمريكى لدخول العراق .. شرفنى رأيك وتحياتى للعراق وشعبه الكريم :)

    ردحذف
  3. صباح الخير - مساء الخير

    ردحذف

تعليقك لازم يكون مفيد، الشكر وإبداء الإعجاب أمور غير مفيدة.